Third grade friends enjoying June Jam

خدمات الدعم

فريق تقييم المدرسة

دعم الطلاب الذين قد يحتاجون إلى تدخلات أكاديمية أو سلوكية.

يتكون فريق تقييم المدرسة (SAT) - فريق الدعم المدرسي سابقًا (SBST) - من مزودي الخدمة المدربين تدريبًا خاصًا. قد يطلب الآباء أو المعلمون تقييم الطالب الذي يعاني من صعوبات تعلم أو سلوكية مستمرة.

يمكن تقييم الطلاب الذين تمت إحالتهم إلى فريقنا في مجالات التطور المعرفي والإنجاز الأكاديمي والسلوك والكلام واللغة والمهارات الحركية الدقيقة والجسيمة. يساعد أعضاء SAT في فحص أسباب صعوبات التعلم ، وفي تحديد الأهلية لخدمات التربية الخاصة. إذا استوفى الطفل أهليته للحصول على خدمات التعليم الخاص ، فسيساعد الفريق في تحديد الخدمات التي ستساعده بشكل أفضل على النجاح أكاديميًا.

الطلاب الذين يحتاجون إلى خدمات التعليم الخاص لديهم برنامج تعليم فردي (IEP). سيقوم IEP بالتفصيل البرنامج التعليمي للطفل أو تعديلات البرنامج والاهتمامات ونقاط القوة والاحتياجات والأهداف. يراقب المعلمون وفريق تقييم المدرسة عن كثب تقدم الطلاب في برامج التعليم الفردي.

قابل فريقنا:

  • الدكتورة ماجدالينا موراوسكا كرول ، أخصائية نفسية في المدرسة

  • تانيا ديسبوزيتو ، مدرس IEP

  • لورين كينت ، معالج النطق واللغة

  • ييفا بوديانسكي ، أخصائية علاج وظيفي (OT)

  • كارين لويس ، أخصائية علاج طبيعي (PT)

  • رومان مينديز ، التربية البدنية المعدلة (APE)

  • جاكلين ناثان أزويتا ، عاملة اجتماعية

  • شيريز ألستون ، مساعد كتابي

لمزيد من المعلومات حول خدمات التعليم الخاص في وزارة التعليم ، راجع دليل العائلة للخدمات الخاصة

 
 

أخصائي علم الأحياء في المدرسة

الدكتورة ماجدالينا موراوسكا كرول

اسمي دكتور كرول وأنا أخصائية علم نفس المدرسة في PS 233. دوري الأساسي هو العمل مع الطلاب الذين يتلقون خدمات التربية الخاصة. أقوم بتقييم الطلاب الذين يكافحون أكاديميًا لتحديد ما إذا كانت صعوباتهم ناتجة عن إعاقة. بالنسبة للطلاب الذين يتلقون خدمات التعليم الخاص ، أقوم بتقييم مدى ملاءمتها وفعاليتها (سواء بناءً على طلب أحد الوالدين أو المعلم أو وفقًا للتكليف كل ثلاث سنوات). أنا أعمل مع المعلمين ومقدمي الخدمات ذوي الصلة لتحديد ما إذا كانت الاحتياجات الأكاديمية للطلاب يتم تلبيتها ، وما إذا كانت هناك حاجة لإجراء أي تغييرات على برامج التعليم الفردية الخاصة بهم.

[عدل]

أرد على الطلاب الذين يكافحون لإدارة عواطفهم. أساعد الطلاب والمعلمين على فهم المواقف الصعبة ومعالجتها ، حتى يتمكن الجميع من التعلم في بيئة آمنة ومتفهمة ومرحبة.

[عدل]

أنا أيضا أنصح الطلاب بشكل فردي أو في مجموعات. نحن نعمل على المهارات الحياتية مثل حل النزاعات ، وأخذ وجهات النظر ، والتنظيم العاطفي ، بالإضافة إلى التفكير والتخطيط اللاحق للمستقبل.

[عدل]

لا تتردد في الاتصال بي لمزيد من المعلومات حول عملية إحالة التعليم الخاص والدعم الذي نقدمه ،

 

مدرس IEP

تانيا ديسبوزيتو

اسمي تانيا ديسبوزيتو. أنا مدرس IEP في PS 233. أنا مدرس تربية خاصة مرخص من K-12. أشعر بأنني محظوظ جدًا لأنني عملت في مدرستنا الرائعة منذ عام 1998.

أوفر دعم القراءة لطلاب الصف الأول والثاني ، ومتعلمي اللغة الإنجليزية (ELLs) ، والطلاب الذين يعانون من IEPs الذين يعانون من مهارات القراءة المبكرة. أستخدم برنامج SPIRE للتدخل في القراءة ، بناءً على نهج Orton Gillingham لقراءة التعليمات. SPIRE هو تدخل قراءة مكثف متعدد الحواس يدمج الوعي الصوتي ، الصوتيات ، الإملاء ، الطلاقة ، المفردات ، الفهم ، والكتابة اليدوية. أقوم بإجراء فحوصات معيارية في بداية البرنامج ، وأعمل مع مجموعات لا تزيد عن 6 طلاب. بشكل عام ، نلتقي 4 مرات في الأسبوع في برنامج الانسحاب. أنا أراقب تقدم الطالب باستخدام تقييم القراءة DIBELS .

بالإضافة إلى ذلك ، أقوم بتدريس الطلاب وجهًا لوجه باستخدام برنامج القراءة Great Leaps . تقدم Great Leaps تدخلاً مستهدفًا للطلاب الذين يعانون من الصوتيات والفهم والطلاقة. نلتقي 3-5 مرات في الأسبوع لمدة 15 دقيقة.

لا تتردد في الاتصال بي مع أي أسئلة أو مخاوف.

علاج الكلام واللغة

لورين كينت

مرحبًا ، اسمي Lauren Kent وأنا مدرس خطاب معتمد. انضممت إلى عائلة PS 233 الرائعة في عام 2014. أقوم بتقديم علاج النطق للطلاب بشكل فردي أو في مجموعات صغيرة ، داخل أو خارج الفصول الدراسية. أنا أدعم الطلاب في قضايا التعبير والمعالجة اللغوية ، فضلاً عن النطق والطلاقة. أقوم بفحص الطلاب للمساعدة في تحديد ما إذا كان التقييم اللغوي الكامل مطلوبًا لخدمات الكلام. أشارك أيضًا في تدريس دروس الصوتيات مع معلمي رياض الأطفال ، وأساعد المعلمين في فصولهم الدراسية.

لا تتردد في الاتصال بي إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

العلاج الطبيعي (PT)

كارين لويس

اسمي كارين لويس ، وأنا المعالج الفيزيائي في PS 233. أنا مسؤول عن علاج الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية. هدفي هو مساعدة الطلاب على الوصول إلى البيئة الأكاديمية والمشاركة إلى أقصى حد ممكن في الأنشطة التعليمية. أوصي بمعدات تكيفية وأماكن إقامة بيئية.


إذا اشتبه المعلم في أن الطالب يواجه أي صعوبات جسدية داخل البيئة المدرسية (على سبيل المثال ، صعود ونزول السلالم ، والتعثر والسقوط عند المشي أو الجري) ، فقد تتم إحالة هذا الطالب لفحص PT. يمكننا بعد ذلك تنفيذ استراتيجيات ما قبل الإحالة. إذا لزم الأمر ، يمكن إجراء تقييم كامل. يمكن للوالد أيضًا تقديم طلب إذا لاحظوا أن طفلهم يواجه صعوبات في التوازن والتنسيق والمهارات الحركية الإجمالية. يجب أن يكون لدى الطالب IEP من أجل الحصول على خدمات PT.


لا تتردد في الاتصال بي بخصوص أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.

العلاج المهني (OT)

ييفا بوديانسكي

اسمي Yeva Budiyanskiy وأنا أخصائية علاج وظيفي في PS 233. تم تصميم العلاج المهني للحفاظ على وظيفة الطلاب وتحسينها واستعادة وظائفهم في جميع الأنشطة المتعلقة بالتعليم ، بما في ذلك الوظيفة العصبية العضلية الهيكلية. الوظيفة الحركية بما في ذلك المحركات الدقيقة والمحركات الفموية والتكامل الحركي البصري ؛ الوظيفة الحسية والإدراكية. الوظيفة المعرفية والنفسية الاجتماعية. تعزز الأنشطة الاستقلال في مهارات الحياة اليومية والمشاركة المدرسية في أماكن مختلفة بما في ذلك الفصل والحمام والكافيتريا والملعب. أعمل مع الطلاب بشكل فردي في برنامج الانسحاب.

لا تتردد في الاتصال بي إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف.

العامل الاجتماعي بالمدرسة

جاكلين ناثان أزويتا

اسمي جاكلين ناثان أزويتا ، وأنا أخصائية اجتماعية في المدرسة في PS 233. أدير التاريخ الاجتماعي مع أولياء أمور الطلاب الذين يخضعون للتقييمات. يتضمن ذلك الحصول على معلومات مهمة بخصوص تاريخ نمو طفلهم. كما أزود أولياء الأمور بمعلومات حول إجراءات وقوانين التربية الخاصة. أساعد في تطوير خطط سلوكية لدعم الطلاب الذين قد يكافحون لإدارة سلوكهم في المدرسة. أقوم بإحالة الطلاب والأسر للحصول على خدمات الصحة النفسية المهنية ، وأدعوهم للحصول على أي موارد مجتمعية قد تكون مستحقة لهم.

[عدل]

لا تتردد في الاتصال بي بخصوص أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.

التعليم البدني المعدل

(قرد)

روزا رومان مينديز

اسمي روزا رومان مينديز ، وأنا مدرس تربية بدنية معتمد. أي طالب في PS 233 يحتاج إلى APE لديه برنامج تعليم فردي (IEP) يحدد احتياجاته. يمكن أن يكون العديد من الطلاب الذين يعانون من تحديات جسدية في فصل PE عادي ، في بعض الأحيان بدعم أو تغييرات في الأنشطة والمعدات حتى يتمكنوا من النجاح. قد يحتاج البعض الآخر إلى PE في بيئة أصغر. في التربية البدنية المعدلة (APE) ، أقوم بتعديل أو تغيير الأنشطة والألعاب والرياضات حتى يتمكن جميع الطلاب من المشاركة بأمان.

لا تتردد في الاتصال بي بخصوص أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.

Cherese Alston, Family Worker

مساعد كتابي

شيريز ألستون

اسمي Cherese Alston ، وأنا عاملة الأسرة في مدرسة PS 233. أنا فخور بأن أكون عضوًا في عائلة PS 233 منذ عام 2003. أساعد الأخصائي النفسي في المدرسة والأخصائي الاجتماعي في معالجة الأوراق المطلوبة للتقييمات واجتماعات IEP . أشرف على الأوراق المكتبية اليومية ، وأتواصل مع أولياء الأمور والمعلمين لجدولة اجتماعات IEP ، وإنشاء ملفات للطلاب الجدد. أنا لا أعمل مباشرة مع الطلاب ، ولكني أقدم المعلومات والدعم لأولياء الأمور فيما يتعلق بجميع جوانب عملية التسجيل في التربية الخاصة.

[عدل]

لا تتردد في الاتصال بي بخصوص أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لديك.

"لطالما اعتقدت أن المهمة الأكثر أهمية لدينا كأمة هي التأكد من أن شبابنا يمكن أن يذهبوا إلى أبعد ما يمكن أن تصل إليه أحلامهم والعمل الجاد."

الرئيس باراك أوباما

PS 233 - مدرسة لانجستون هيوز

الفاكس: 718-345-3078

9301 شارع ب
بروكلين ، نيويورك 11236

  • Go to P.S. 233's Facebook page
  • Go to P.S. 233's Instagram Page

SCHOOL ASSESSMENT TEAM

Supporting students who may need academic or behavioral interventions.

The School Assessment Team (SAT) --formerly the School Based Support Team (SBST) -- is composed of specially trained service providers.  Parents or teachers may request an evaluation of a student who is having persistent learning or behavioral difficulties.


Students who are referred to our team may be evaluated in the areas of cognitive development, academic achievement, behavior, speech and language, and fine and gross motor skills.  Members of the SAT assist in examining causes of learning difficulties, and in determining eligibility for special education services. If a child meets eligibility for special education services, the team assists in deciding what services will best help them succeed academically. 


Students who require special education services have an Individual Education Program (IEP).  The IEP will detail the child's educational program or program modifications, interests, strengths, needs, goals.  Teachers and the School Assessment Team closely monitor the progress of students with IEPs.

​Meet our team:


For more information regarding the special education referral process and the supports we offer, please contact our School Psychologist, Dr. Krol.

SCHOOL PYCHOLOGIST

Dr. Magdalena Murawska-Krol

My name is Dr. Krol and I am the school psychologist at P.S. 233. My main role is to work with students who receive special education services. I evaluate students who are struggling academically to determine whether their difficulties are due to a disability. For students receiving special education services, I assess their appropriateness and effectiveness (whether at the request of a parent, teacher, or as mandated every three years). I work with teachers and related service providers to determine whether students’ academic needs are being met, and if any changes need to be made to their IEPs.

I respond to students who are struggling to manage their emotions. I help students and teachers understand and process difficult situations, so everyone can learn in a safe, understanding, and welcoming environment. 

I also counsel students individually or in groups. We work on life skills such as conflict resolution, perspective-taking, and emotional regulation, as well as consequential thinking and planning for the future. 

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 

IEP TEACHER

Tanya D'Esposito

My name is Tanya D’Esposito.  I am the IEP Teacher at P.S. 233.  I am a licensed K-12 Special Education teacher. I feel very lucky to have worked at our incredible school since 1998. 


I provide reading support to 1st and 2nd grade students, English Language Learners (ELLs), and students with IEPs who are are struggling with early reading skills. I utilize the SPIRE Reading Intervention program, based on the Orton Gillingham approach to reading instruction. SPIRE is an intensive, multi-sensory reading intervention that integrates phonological awareness, phonics, spelling, fluency, vocabulary, comprehension, and handwriting. I conduct benchmark screenings at the outset of the program, and I work with groups of no more than 6 students. Generally, we meet 4 times per week in a pull-out program.  I monitor student progress using DIBELS reading assessment.


Additionally, I teach students one-to-one with the Great Leaps reading program.  Great Leaps offers targeted intervention to students struggling with phonics, comprehension and fluency. We meet 3-5 times per week for 15 minute sessions.


Please feel free to contact me with any questions or concerns.

 

SPEECH AND LANGUAGE THERAPY

Lauren Kent

Hello, my name Lauren Kent and I am a certified Speech Teacher. I joined the wonderful P.S. 233 family in 2014.  I provide speech therapy to students individually or in small groups, within or outside classrooms.  I support students with language expression and processing issues, as well as articulation and fluency.  I screen students to help determine if a full language evaluation is needed for speech services.  I also co-teach phonics lessons with Kindergarten teachers, and assist teachers in their classrooms. 

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 

OCCUPATIONAL THERAPY (OT)

Yeva Budiyanskiy

My name is Yeva Budiyanskiy and I am the Occupational Therapist at P.S. 233. Occupational therapy is designed to maintain, improve, or restore function of students in all education-related activities, including neuro-musculoskeletal function; motor function including fine motor, oral motor, and visual motor integration; sensory and perceptual function; cognitive, and psycho-social function. Activities foster independence in daily living skills and school participation in various settings including the classroom, bathroom, cafeteria, and playground. I work with students individually in a pull-out program.

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 

PHYSICAL THERAPY (PT)

Karen Lewis

My name is Karen Lewis, and I am the Physical Therapist at PS 233. I am responsible for treating students with physical disabilities. My goal is to help students access the academic environment and participate to the maximum extent possible in educational activities. I recommend adaptive equipment and environmental accommodations.


If a teacher suspects a student is having any physical difficulties within the school environment (for example, walking up and down stairs, tripping and falling when walking or running), that student may be referred for a PT screening. We can then implement pre-referral strategies. If deemed necessary a full evaluation can be done. A parent can also submit a request if they notice that their child is having difficulties with balance, coordination, and gross motor skills.  A student must have an IEP in order to receive PT services.


Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have. 

 

ADAPTED PHYSICAL EDUCATION (APE)

Rosa Roman-Mendez

My name is Rosa Roman-Mendez, and I am a certified Physical Education teacher. Any student at P.S. 233 who requires APE has an Individualized Education Program (IEP) that outlines their needs. Many students with physical challenges can be in a regular PE class, sometimes with support or changes to the activities and equipment so that they can succeed. Others may need PE in a smaller setting. In Adapted Physical Education (APE), I modify or change activities, games, and sports so that all students can take part safely.

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 

SCHOOL SOCIAL WORKER

Jacqueline Nathan-Azueta

My name is Jacqueline Nathan-Azueta, and I am the School Social Worker at P.S. 233. I conduct social histories with parents of students who are undergoing evaluations.  This includes getting important information regarding their child's developmental history.  I also provide parents with information about special education procedures and laws.  I assist in developing behavior plans to support students who may be struggling to manage their behavior in school. I make referrals of students and families for professional mental health services, and advocate for them to get any community resources to which they may be entitled.

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 
Cherese Alston, Family Worker

CLERICAL ASSOCIATE

Cherese Alston

My name is Cherese Alston, and I am the School Family Worker at P.S. 233. I am proud to be a member of the P.S. 233 family since 2003.  I assist the school psychologist and social worker in processing the paperwork required for evaluations and IEP meetings.  I oversee the day-to-day office paperwork, reach out to parents and teachers to schedule IEP meetings, and create files for new students. I do not work directly with students, but offer parents information and support concerning all aspects of the special education enrollment process.

Please feel free to contact me with any questions or concerns you may have.

 

“I have always believed that the single most important task we have as a nation is to make sure our young people can go as far as their dreams and hard work will take them.

President Barack Obama

PHONE: 718-346-8103

FAX: 718-345-3078

9301 Avenue B
Brooklyn, NY 11236